الرائي عبدالله الخضيري: رمضان 30 يوماً والعيد في 10 أبريل

عيد الفطر المبارك
كتب بواسطة: صلاح الأحمر | نشر في 

صرح المستشار بجامعة المجمعة، الرائي عبدالله الخضيري، بأن هلال شهر شوال لهذه السنة 1445هـ، والذي يتزامن معه كسوف الشمس، غير مشاهد في منطقتنا، ويعد الكسوف اقتران مرئي مهما كان نوع الكسوف.

وتابع الخضيري "بما أن الكسوف سيحدث -إن شاء الله- بعد غروب الشمس بما يقارب ثلاث ساعات، فهو يؤكد غروب القمر قبل الشمس، كذلك لم يمضِ على القمر نصف نهاره الأرضي، أي من شروقه حتى غروبه والمقدر بـ6 ساعات و22 دقيقة".
إقرأ ايضاً: 11 ألف رخصة فال بالربع الأول من 2024التأمينات الاجتماعية تكشف حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين 20% بدء من دفعة شهر أبريل 2024بعد وصوله إلى الرياض! هذا هو مصير ميتروفيتش في مباراة الهلال والعين.. هل يعتمد عليه خيسوس؟العدالة ليست تأجيل فقط.. كفاكم صياح!! تعليق صادم من الدويش لهذا النادي السعودي

وأكمل "لم تتحقق شروط دخول الشهر، حيث إن القمر يغرب قبل الشمس بـ 12 دقيقة تقريباً، وحدوث الاقتران بعد غروب الشمس بـ3 ساعات تقريباً، وعلى ضوء المعطيات العلمية أن الهلال لن يُرى مساء الاثنين، وسوف يُرى مساء الثلاثاء 30 رمضان الموافق 9 أبريل بكل جلاء ووضوح، نظراً لمكوثه الذي يزيد عن 54 دقيقة".

وعن كسوف الشمس أضاف الخضيري "سيحدث كسوف كلي للشمس يوم الاثنين 29 رمضان 1445هـ الموافق 8 أبريل 2024م حسب تقويم أم القرى، وسيشاهد ككسوف كلي في أميركا الشمالية وبعض مناطق المحيط الأطلسي والمحيط الهادي، بينما يمكن مشاهدته كسوفاً جزئياً في غرب أوروبا وشمال أميركا الجنوبية وبعض مناطق المحيط الهادي والمحيط الأطلسي، وهو غير مشاهد في السعودية".

وقال "ستبدأ مراحل الكسوف في الساعة 15:42 بالتوقيت العالمي، بشكل كسوف جزئي وفي الساعة 18:17 يصل الكسوف إلى القيمة العظمى له، وستنتهي مراحل الكسوف الساعة 20:52 بالتوقيت العالمي، ويستغرق الكسوف منذ بدايته وحتى نهايته مدة قدرها خمس ساعات وعشر دقائق تقريباً".

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية