لمواجهة التحديات العالمية! دول مجلس التعاون تقر الاستراتيجية الرسمية لدعم الأمن الغذائي

دول مجلس التعاون تقر الاستراتيجية الرسمية لدعم الأمن الغذائي
كتب بواسطة: سماء سالم | نشر في 

في ظل التحديات العالمية التي تواجه الأمن الغذائي في مختلف دول العالم فقد أعلنت دول مجلس التعاون الخليجي عن سعيها المستميت لإقرار الاستراتيجية الرسمية والمعتمدة لدعم مشاريع الأمن الغذائي في عموم دول المجلس.

حيث كشف رئيس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي الشيخ "فيصل الرواس" عن الأهداف التي تضمنها هذه الاستراتيجية والتي تشمل تطوير المشاريع الزراعية والحيوانية والسمكية؛ لتحقيق قيمة مضافة للصناعات الغذائية.
إقرأ ايضاً: 11 ألف رخصة فال بالربع الأول من 2024التأمينات الاجتماعية تكشف حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين 20% بدء من دفعة شهر أبريل 2024العدالة ليست تأجيل فقط.. كفاكم صياح!! تعليق صادم من الدويش لهذا النادي السعوديشقيق حمد الله هو السبب في مشاكل اللاعب... أسطورة الكرة السعودية يوجه نصيحة لمهاجم الاتحاد

كذلك تعتمد الاستراتيجية في المقام الأول على تحقيق الأمن الغذائي والمستدام لمواطنيها في ظل تحديات التغيرات المناخية وشح المياه والكوارث الطبيعية والنمو السكاني المتزايد للسنوات المقبلة التي تواجه دول العالم.

وهو ما دفع حكومات دول مجلس التعاون الخليجي لوضع سياسات صارمة للحد من تصدير منتجات المشاريع الزراعية والحيوانية بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي في بلدانها.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية