المياه الوطنية في الخدمات البيئية.. إنجاز أربع مشاريع هائلة في الدمام والأحساء؟

المياه الوطنية
كتب بواسطة: فهد الأعور | نشر في 

"المياه الوطنية" تختتم بنجاح أربعة مشروعات بيئية ضخمة في الدمام والأحساء بقيمة تجاوزت 163.6 مليون ريال، هذه المشروعات، التي تضمنت توسعة شبكات الخدمات البيئية لأكثر من 77 كيلومتر، تعد تحولاً رئيسياً لتحسين خدمات السكان في 22 حي بالدمام والأحساء.

تم بنجاح إنجاز مشروعين في مدينة الدمام، الأول بتكلفة 70 مليون ريال، وشمل تطوير الخطوط المائية في بعض الأحياء، وإقامة خطوط طرد بطول إجمالي يبلغ 13,807 متر، الهدف الرئيسي من هذه المشروعات هو تحسين وتطوير محطة الفائض، لزيادة القدرة على استيعاب تدفقات مياه الصرف الصحي في أحياء متعددة.


إقرأ ايضاً:آل الشيخ يكشف خبايا النصر السعودي... هذا هو السبب في إصابات العالمي!!موعد صرف دعم سكني في السعودية .. وزارة الإسكان توضح

خط ناقل بقطر 1,500 مم وبطول أكثر من 12 كيلومتر تم تنفيذه في المشروع الثاني، وذلك لنقل تدفقات مياه الصرف الصحي من المحطة الرئيسية في غرب الفيصلية بالدمام إلى محطة المعالجة الجديدة غرب طريق أبو حدرية، هذا المشروع الضخم الذي تكلف 44.5 مليون ريال، يهدف إلى تحسين نقل تدفقات مياه الصرف الصحي إلى محطة المعالجة الجديدة غرب الدمام.

في الأحساء، تم الانتهاء من مشروعين آخرين. الأول تضمن الانتهاء من شبكات الصرف الصحي وخطوط الطرد الخاصة بمحطة الضخ SC6 بتكلفة تجاوزت 7.2 مليون ريال، هذا العمل ساهم في تشغيل المحطة لخدمة عدة أحياء، بعد ربطها بالخدمات البيئية الموجودة في المحافظة، والتوقف عن استخدام نظام النزح عبر الصهاريج المتنقلة.

المشروع الثاني في الأحساء شمل تنفيذ شبكات الصرف الصحي ومحطة الرفع في حي النايفية، ومناطق أخرى متفرقة، بتكلفة بلغت 42 مليون ريال، وتم بناء محطة الرفع بسعة 22,000 متر مكعب يوميا، وشبكات الصرف الصحي بأقطار مختلفة وأطوال تتجاوز 50 كيلومترًا.

"المياه الوطنية" تؤكد على التزامها الدائم بتنفيذ مشروعات مماثلة في جميع أنحاء المملكة لتحسين الحياة اليومية للمواطنين والمقيمين، وبفضل هذه المشروعات، سيتم توفير خدمات أفضل للمياه، وتحسين البنية التحتية للصرف الصحي، مما يؤدي إلى تحسين الصحة العامة والبيئة.

تأتي هذه المشروعات في إطار التزام المملكة العربية السعودية بتحقيق رؤية 2030، التي تهدف إلى تحسين البنية التحتية والخدمات العامة في جميع أنحاء البلاد، ومن خلال التركيز على تحسين البنية التحتية للمياه والصرف الصحي، تهدف "المياه الوطنية" إلى تحقيق تنمية مستدامة ومتوازنة تعود بالنفع على جميع المواطنين والمقيمين.

تشمل الخطط المستقبلية لـ"المياه الوطنية" مواصلة العمل على تحسين الخدمات والبنية التحتية للمياه والصرف الصحي في جميع أنحاء المملكة، وتتضمن هذه الخطط إنشاء مشروعات جديدة وتحديث البنية التحتية القائمة لضمان تقديم خدمات عالية الجودة للجميع.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية